استراتيجية فقدان الوزن الزائد من خبيرة اللياقة البدنية لنجمات هوليوودمدونة زيروتايب | مدونة زيروتايب
الرئيسيه

استراتيجية فقدان الوزن الزائد من خبيرة اللياقة البدنية لنجمات هوليوود

استطاعت مدربة اللياقة البدنية الأشهر تريسي أندرسون إعادة تشكيل أجسام وإطلالة الكثيرات من نجمات هوليوود مثل جينيفر أنيستون وشاكيرا، ومادونا. حيث أصبحوا بفضل خبرتها ونصائحها أكثر رشاقة ومرونة وجمالاً.
واعتمدت في ذلك على استراتيجية مختلفة بحسب طبيعة كل جسم ومكان توضع الدهون المتراكمة فيه. وهذه الاستراتيجية تقوم على اتباع تدريبات خاصة تستهدف العضلات المهملة الموجودة تحت العضلات الكبيرة الأساسية حيث يساعد ذلك على تخفيف حجم وكتلة الجسم، بالإضافة لتقديم نصائح ووصفات معينة حول طبيعة الحركة والطعام المناسب لكل جسم حسب شكله فبذلك تركز على مشكلة السمنة الأساسية الخاصة بكل مرأة.
إليكم مجموعة من النصائح الخاصة من خبيرة اللياقة البدنية لنجمات هوليوود لتفقدي الوزن الزائد وتتألقي برشاقة وجسم جميل كالنجمات.
إذا كان وزنك الزائد يتركز في المعدة والأكتاف أي في الجزء العلوي من جسمك بينما ساقيك هم الجزء الأنحف، ولديك شهية كبيرة للطعام والحلوى فعليك إذاً الانتباه لأن جسمك يحتاج لوقت طويل ليحرق السكريات وعملية الاستقلاب لديك بطيئة جداً لذلك فالحل الأمثل هو بتناول الفاكهة بقشرها لكبح الرغبة الشديدة لديك بتناول الحلويات، يمكنك تناول 4 حبات من التمر أو حبة من الكيوي بقشرها مع فرك الزغب جيداً قبل تناولها كبديل عن الحلوى.
كما يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تعتمد على تحريك الجزء العلوي من الجسم يومياً لمدة 10 دقائق في الصباح للوصول إلى الوزن والجسم المثالي.
أما إذا كنت نحيفة من الجزء العلوي من جسمك وتتركز الدهون في جسمك في الوركين والفخذين فتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لتنشيط الدورة الدموية هي الحل كالبطيخ، والطماطم، والجريب فروت والهليون.
كما أن الرقص لمدة 10 دقائق على ثلاث أغنيات متتالية مفضلة لديك سيكون رائعاً حيث يتم تحريك وربط كل العضلات بآن واحد، والسباحة أيضاً مناسبة جداً إذا كانت متاحة بشكل يومي.
أما إذا كان توضع الشحوم لديك في المؤخرة فإضافة ملعقة صغيرة من البهارات والتوابل كالكركم والقرفة يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وحرق الدهون بشكل أفضل.
ويمكنك ممارسة رياضة القفز على الحبل بشكل يومي وتدريجي أي بوقت قصير في البداية ومن ثم التدرج بالوقت لصبح الفترة كافية.
إذا كنت ممن يكسبون الوزن بالتساوي بكل أجزاء الجسم في الذراعين والمعدة والمؤخرة والفخذين فعليك تناول الأطعمة الغنية جداً ببروتين التيروزين وهو اللبنة الأساسية في بناء الأدريالين و النورادرينالين . وهو موجود في البيض والديك الرومي والأعشاب البحرية.
بالإضافة لفترات قصيرة من الرياضة يومياً لبناء قوة التحمل لديك وذلك بالتدرج بنسبة 5 دقائق صباحاً، و5 دقائق أخرى قبل النوم كما أن السباحة ممتازة جداً لتحريك كل العضلات بالجسم كلما أمكن ذلك.
في عملية فقدان الوزن قد لا يتعلق الأمر فقط بما تأكله بل في نوعية و كيفية تناول الطعام أيضاً حيث تنصح تريسي باتباع نظام غذائي لفقدان الوزن على مرحلتين  بالتناوب، يتبع النظام الأول في الأسبوع الأول، ثم يتم تبديله في الأسبوع الذي يليه لضمان  عدم تعود الجسم على نظام معين والحفاظ على صحة الجسم بشكل أفضل. ويكون على الشكل التالي:
الأسبوع الأول: عليك تناول 6 وجبات بمغذيات كثيفة غنية بالفوائد كالأطعمة سهلة الهضم من العصائر والشوربات واللحوم بالإضافة للفواكه والخضار حيث تهدف هذه الوجبات لإغراق الجسم بالمواد الغذائية. وتنظيم الطعام الذي تتناوله وإذابة الدهون المتراكمة.
أما في الأسبوع الذي يليه عليك تناول 3 وجبات غنية بالبروتين يومياً خلال الأسبوع للحفاظ على الوزن الذي فقدته في الأسبوع السابق.
تشمل الوجبات التي يمكنك تناولها في هذا الأسبوع، عجة البيض مع الديك الرومي، التفاح الأخضر، التوت البري.
الروبيان المشوي مع الخرشوف، الأفوكادو، شرائح الخبز.
وتوصي تريسي بإعطاء يوم راحة للجسم مرة كل أسبوع لتناول كل ماترغب حتى لا تستسلم لمغريات الطعام وليكون لديك حافزاً أكبر لفقدان الوزن.

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *