قدمك تفضح مشاكلك الصحية!مدونة زيروتايب | مدونة زيروتايب
الرئيسيه

قدمك تفضح مشاكلك الصحية!

هل سمعتها من قبل؟ إنّ قدمك هي الشاهد الأبرز على مشاكلك الصحية والمنبّه الأسرع لها من خلال علامات تظهر عليها وتتطوّر. كوني طبيبة نفسك بمساعدة ياسمينة واكتشفي ما هي المشاكل الصحية التي تحذّرك منها قدمك بالتحديد.
– برودة القدم:
في حال كنت تعانين من برودة دائمة غير مبررة في قدميك مهما عانيت من حرّ وتصبب منك العرق، فهذا بحسب الأطباء قد يكون علامة لكسل الغدة الدرقية أو القصور في الغدة الدرقية بحسب المصطلح الطبي، وقد تصل نتائجها الى زيادة في الوزن وتعب شديد. لا داعي للخوف الشديد عزيزتي، فإن اختبار دم بسيط قد يبيّن سير عمل الغدة الدرقية وعلاجها في غاية البساطة.
– الأقدام الصلعاء:
صحيح أن الأقدام عادةً تخلو من الشعر ولكن جميعنا تنمو على أطراف أصابعنا شعيرات صغيرة ونعتبرها نحن الفتيات نقمة الاّ أنها في الحقيقي نعمة لأنّ خلوّ أصابعك منها قد يكون علامة لمشاكل في الدورة الدموية وسببها الأساسي عادةً يختبئ خلف أمراض في القلب والشرايين! استشيري طبيبك.
– خدر :
صحيح أنّ ساعات الجلوس الطويلة تسبب تنميل الأقدام وخدرها ولكننا هنا نتكلّم عن الحالة الدائمة في قدميك أو واحدة منهما، لأنّها ليست مؤلمة فحسب انّما تشير الى خلل في الأعصاب المحيطة للقدم. وقد يكون سبب اعتلالها مرض السكري أو ضربة قوية لم تلاحظيها في حينها، لذا استشيري طبيبك في أسرع ما يمكن كي لا تصل قدمك لا قدّر الله الى البتر!

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *