الرئيسيه

كم ساعة يجب أن تعمل كي تستطيع شراء آيفون 5 إس

33٬007 مشاهدة

من المعروف عن هواتف أبل الذكية أنها باهظة الثمن حتى وإن كان المقابل مزايا وخصائص لا تقدر بثمن، لكن يبقى السعر من أهم العوامل المؤثرة في اختيار أي شخص لهاتفه الجديد.

وفي تقرير صغير نشره موقع Bgr عن عدد الساعات التي يجب على عمال المصانع في الدول المختلفة عملها كي يستطيعون شراء آيفون 5 إس ، جاءت أمريكا وأوروبا كأقل ساعات عمل بواقع 30 ساعة فقط لشراء الهاتف في نسخته الـ 16 جيجا بايت كذاكرة تخزينية، أي أن راتب أسبوع واحد فقط يكفي لشراءه، وذلك لأن العامل في أمريكا وبعض الدول الأوروبية مثل الدنمارك وسويسرا يتقاضى قرابة 24 دولار في الساعة الواحدة.

الأمر ليس بهذه السهولة في الدول الأخرى، فبالنسبة للبرازيل يتقاضى العامل متوسط 5.95 دولار في الساعة الواحدة، أي عليه العمل 200 ساعة كي يستطيع شراء آيفون 5 إس.

الأمر أصعب لراغبي شراء آيفون 5 إس في الصين، حيث على المستخدم العمل لمدة تتجاوز 499 ساعة لشراءه، وذلك لأن عامل المصنع هناك يتقاضى 1.74 دولار في الساعة الواحدة نظير عمله.

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *