الرئيسيه

قوقل تشجع الإناث على تعلم البرمجة

تشير الإحصائيات إلى أن اهتمام الذكور بالمواضيع التقنية وتحديداً التخصصية منها كالبرمجة تفوق اهتمام الإناث، حيث أن فقط 1% من المتخرجات من الثانوية العامة من الإناث ترغب بإكمال دراستها في علوم الكمبيوتر. وحتى أن احصائيات تنوع الموظفين في كبرى الشركات التقنية الأمريكية تبين أن عدد موظفيها من الذكور يفوق عدد الإناث، وفي قوقل نفسها 70% من الموظفين ذكور و 30% منهم اناث، و لمحاولة التوازن وزيادة عدد الإناث المهتمات والعاملات في البرمجة، أطلقت قوقل برنامج يدعى Made with Code و مولته بـ 50 مليون دولار.

يحوي البرنامج عدة مشاريع برمجية وشراكات مع منظمات شبابية تهدف إلى تحفيز الإناث أكثر لتعلم علوم الكمبيوتر والبرمجة.

ومبدئياً فإن بعض مشاريع البرمجة تتضمن سوار مصنع بالطباعة ثلاثية الأبعاد، برمجة صانع رسوم و صور متحركة GIF، صانع رموز شخصية avatar ثنائية الأبعاد، برمجة تطبيقات تأليف الموسيقا، و أدوات صور السيلفي. كل هذه المشاريع سيتم برمجتها عبر لغة البرمجة البصرية Blockly التي اطلقتها قوقل منذ عامين.

ومن بين الشراكات الكثيرة التي ستعقدها قوقل مع Girls Who Code الغير ربحية والتي ستطلق عدة دورات تدريبية في البرمجة في الصيف.

المزيد من التفاصيل حول البرنامج والمشاريع و المرشدين و الموارد اللازمة يمكنك الإطلاع على موقع Made with Code.

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *