الرئيسيه

تويتر يدعم ملفات MP4 وليس GIF!

tumblr n6c6onDBeb1qg2p2fo1 500 تويتر يدعم ملفات MP4 وليس GIF!

 

أدرجت شبكة تويتر مؤخرًا خاصية دعم الصور المتحركة GIF، وهو قرار ربمًا كان رائعًا للبعض، لكن في حقيقة الأمر، هناك خدعة، أو نستطيع القول أنها: خدعة بنيّة حسنة!

بينما أنت كمستخدم تقوم بتحميل ملف GIF داخل تغريدتك، فإن منصة تويتر تعرضها على كونها ملف بامتداد MP4. ولمزيدٍ من التوضيح، عند رفع صورة GIF، يتم تحويلها إلى MP$، الأمر الذي يبدو مثل الخدعة بالنسبة لكم، لكن هناك تفسيرًا جيدًا لذلك.

صور الـ GIF، موجودة منذ سنواتٍ طويلة مضت، ولم تتغير مع مرور كل هذا الوقت، وهو ما يعني أن الملفات كبيرة نوعًا ما، وفي الوقت نفسه، جودتها ليست على النحو المُرْضِي.

ومن ناحيةٍ أخرى، فإن ملفات MP4، يمكنها أن تتحول إلى ربع حجم ملف الـ GIF، مع توفير صورة أوضح مع حركة أكثر سلاسة. ولذا، فإن ملفات MP4 هي الأنسب بكثير لمنصة مثل تويتر.

لكن مع كل ما ذكرناه، فإن الملفات الكبيرة يُمكنها أن تتسبب في بُطء تحميل الصفحة، مما جعلها تجربة غير سارة نوعًا ما. وبطبيعة الحال، كان ذلك سبب ما جعل شركة تويتر تقرر أيضًا تشغيل الصور المتحركة فقط عند فتح التغريدة التي تتضمنها.

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *