الرئيسيه

تعرف على قنوات اليوتيوب والربح منها

س: ما هو اليوتيوب؟
ج: هو احد منتجات شركة جوجل العالمية ومحرك البحث الشهير، يمكن من خلالة اي شخص ان يشارك الفيديوهات وينشرها ليشاهدها الاف بل ملاين المشاهدين على اليوتيوب من جميع انحاء العالم، سواء كان ذالك مقطع فيديو مضحك او برنامج تلفزيوني او حدث مميز يهتم بة الاخرون او حتى فيديو من تصويرك الشخصي كما نشاهد بانفسنا الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب.
س: كيف تربح جوجل الاموال؟
ج: هناك طرق كثيرة تربح منها جوجل ولكن دعوني اتحدث عن ما يهمنا وهو انها تربح عن طريق اليوتيوب، حيث تربح جوجل من خلال طلبات الاعلانات الواردة لها من الشركات والاشخاص حول العالم سواء شركات عربية او اجنبية، هؤلاء الاشخاص او الشركات المعلنين يطلبون من جوجل وضع اعلاناتهم على جميع الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب مقابل دفع هؤلاء المعلنين اموال كبيرة لشركة جوجل.

 

س: كيف تظهر الاعلانات على الفيديو فى اليوتيوب؟

ج: هذة الصورة تظهر كيفية ظهور الاعلانات على اليوتيوب

س: كيف تحتسب الارباح بالتفصيل؟
ج: بمجرد نشر فيديو على اليوتيوب وطلب الاشتراك فى برنامج يوتيوب بارتنر ( جوجل ادسنس ) تصبح شريك جوجل ويتم وضع اعلانات على الفيديوهات التي تنشرها وفي مقابل ذات كلما ضغط الزائر على الاعلان تربح ما بين 1 سنت على النقرة حتى 500 سنت على النقرة الواحدة ولهذا السبب يعد الربح من جوجل هو افضل طريق للربح من الانترنت.

 

س: ما هو معيار احتساب سعر النقرة؟
ج: كلما ارتفعت المنافسة بين الشركات المعلنة كان ذالك جيد لنا لان سعر النقرة سيرتفع، اضف الى ذالك ان هناك بعض الشركات تضع سعر نقرة مرتفع نظرا لان هذة الشركات تحقق ارباح عالية، مثل شركات بيع السيارات والبترول والغاز .. الخ.

 

س: ما هي طريقة الربح من اليوتيوب؟
ج: كل ما عليك هو ان تقوم بـ انشاء قناة على اليوتيوب ثم رفع فيديوهات غير مخالفة لحقوق الملكية الفكرية وبعد ذالك تقوم بـ تقديم طلب الاشتراك في برنامج يوتيوب بارتنر youtube partner والانتظار لمدة ساعتين فقط لحين ان يصلك ايميل يخبرك بقبول طلبك وبعدها سوف تظهر اعلانات على الفيديو مثلما ترى في بعض الاوقات عند مشاهدة فيديو على اليوتيوب يظهر اعلان فى بداية تشغيل الفيديو وتكون مجبر ان تنتظر 5 ثواني لمشاهدة الاعلان ثم بعد ذالك تضغط على تخطى الاعلان وهناك انواع اخرى نتحدث عنها لاحقا ، المهم ان الارباح تحتسب عن طريق الضغطات على هذة الاعلانات من قٍبل المشاهدين اما بالخطئ او عن عمد وفي كلتا الحال انت ستربح.

 

س: ما هي حقوق الملكية الفكرية؟
ج: لا يجوز رفع فيديوهات تحتوي على مقاطع اباحية او تعليم طرق التهكير ( الهكرز ) او شرح طرق تفعيل البرامج او سرقة فيديو موجود على اليوتيوب ورفعة على قناتك وحدث معي مرة على قناتي وخالفت حقوق الملكية الفكرية لموقع بيت اسبورت حيث انني شرحت طريقة مشاهدة قنوات بين اسبورت وهذا طبعا يضر بمصلحة بين اسبورت لاني بذالك سوف اقلل نسبة مبيعاتها.

 

س: ولماذا حقوق الملكية الفكرية؟
ج: لانك قد تشرح طريقة تفعيل ويندوز 8 مثلا بطرق غير قانونية، وهذا يقلل من نسبة شراء المستخدمين للنسخ الاصلية لشركة مايكروسوفت، ونجد ان مايكروسوفت شركة معلنة في جوجل، اذا هناك تعارض .. لذالك جوجل ادسنس تراعي حقوق الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر ومال الى ذالك.

 

س: لماذا طلب الاشتراك في برنامج youtube partner ولماذا هي من تلقاء نفسها لا تضع الاعلانات مباشرا؟
ج: وذالك لان جوجل تحترم الخصوصية ولا تريد الربح على حساب اشخاص لا يعلمون نظام الارباح لديها، فكل من يطلب الاشتراك في برنامج يوتيوب بارتنر هو فقط من يحق لة الربح من اليوتيوب، وبعد طلب الاشتراك والموافقة علية يتم فتح حساب خاص بك يسمى حساب جوجل ادسنس مستضاف بالاضافة الى ذالك انة مراعا لحقوق الملكية الفكرية لا يجوز وضع الاعلانات الا بطلب اذن منك وتقر ان جميع الفيدويهات التي ستنشرها على قناتك لا تخالف حقوق الملكية الفكرية وبذالك تخلي جوجل مسئوليتها تجاة المعلنين ، وهذا لا يمنع ان هناك رقابة صارمة من جوجل .. فاذا اكتشفت جوجل انك خالفت الشروط ستلغى ارباحك وتغلق قناتك على الفور.

 

س: كيف تحدد ارباحك بدقة؟
ج: من داخل اعدادات قناتك على اليوتيوب تستطيع معرفة ارباحك اليومية والاسبوعية والشهرية والسنوية، وفي نهاية كل شهر يتم ترحيل هذة الارباح الى حساب جوجل ادسنس وبالاخص بداية من يوم 12 الى يوم 15 من كل شهر.

 

س: ما هو حساب جوجل ادسنس؟
ج: هو حساب تجميعي يفتح منفصلا، يتم فية ترحيل ارباحك من اليوتيوب كل اخر شهر او اذا كان لديك موقع او تعمل بنظام مشاركة الارباح يتم فية ترحيل وتجميع ارباحك لتسحبها كلها دفعة واحدة اي انة محفظتك الخاصة التي تجمع بها ارباحك من جوجل.
– نفترض ان لديك قناة على اليوتيوب ومدونة وكل منهم علية اعلانات جوجل ادسنس، في هذة الحالة جوجل ستضيف ارباح اليوتيوب يوم 15 مثلا الى حسابك الخاص بشرط ان تزيد ارباحك عن 10$ شهريا والا ستبقى الارباح فقط بداخل اعدادات قناتك لم ترحل الى حسابك في جوجل ادسنس، واذا وصلت لهذا المبلغ ستكون الارباح 10$ وعلى افتراض ايضا ان مدونتك حققت ارباح 90$ ستضاف كل اخر شهر بالضبط الساعة واحدة بعد منتصف الليل من اول يوم في الشهر الجديد اذا مجموع ارباحك حاليا هو 100 دولار عبارة عن “10 دولار من اليوتيوب + 90 دولار من موقعك او مدونتك”.

 

س: كيف يمكن استلام الارباح من جوجل او اليوتيوب؟
ج: بمجرد وصول ارباحك لمبلغ 100$ تقوم جوجل بارسال ذالك المبلغ الذي يوجد في حسابك بجوجل ادسنس عن طريق شركة ويسترن يونيون وهى وسيط مالي (مثل المكاتب البريدية المحلية) وبالسعودية لدينا الكثير منها ( مثل إنجاز )، تذهب ومعك هويتك بالاضافة إلى الإيصال الذي ارسله لك جوجل على حسابك في جوجل ادرسنس الى مقر البنك وتخبرهم بان لك شيك من شركة جوجل بمبلغ 100$ او بالمبلغ الذي وصل إليك وعلى الفور يتخذ الصراف الاجرائات الازمة وتستلم مبلغ 100$ كامل, ومؤخرا قامت جوجل بدعم الحسابات البنكية بحيث يتم تحويل المبلغ إلى حسابك تلقائيا بدون الذهاب إلى البنك واستلام المبلغ نقدا.

 

س: متى تزداد ارباحك؟
ج: عندما تزداد عدد مشاهدات الفيديوهات التي تنشرها فنحن نرى ان هناك فيديوهات تخطى مليون مشاهدة والنصف مليون مشاهدة وفي المقابل فيديوهات تحصل على 100000 مشاهدة بصعوبة ومع ذالك هؤلاء الاشخاص على الرغم من تدني عدد المشاهدات يحققون ارباح طائلة لمجرد انهم يقومون يوميا بنشر 5 فيديوهات ، اضف الى ذالك ان عامل الوقت مهم جدا ،، فمع مرور الوقت وزيادة عدد الفيدويهات ستربح يوميا ما يقارب 100$ والله ليس مبالغة بل هو حقيقة.
– لذالك انصحك بقراءة هذا الدرس : طريقة زيادة عدد مشاهدات الفيديو على اليوتيوب، واعلم اخي الفاضل انك اذا استهدفت زيارات لدول اجنبية مثل امريكا وكندا وفرنسا والصين ستحقق ارباح مضاعفة تصل لـ 10 اضعاف الربح الذى ياتيك من المشاهدات العربية لفيديوهات.

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *