الرئيسيه

قوقل تطلق Material Design Lite لتصميم المواقع

قوقل لن تكتفي بجعل تطبيقاتها وحتى التأثير بالتطبيقات الهامة على أندرويد لتكتسي بتصاميم ماتيريال بل حتى ستجعل مواقع الويب أيضاً مصممة بفلسفة التصميم الخاصة بها Material Design التي أطلقتها مع أندرويد 5 لولي بوب.

وأطلقت قوقل ما سمته Material Design Lite والذي سيتيح لمصممي ومطوري الويب تصميم المواقع وفق تصميم ماتيريال حيث ستعطي كل الإرشادات اللازمة للتصميم بواسطة CSS و جافا سكريبت و HTML.

وتقول قوقل أن MDL التي قدمتها بمثابة إطار عمل يمكن استخدامه مع أي حل front-end من قبل مصممي ومطوري الويب.

وتستخدم MDL عناصر الورق، ما يعني بإمكان المطورين أن يأخذو جزء من تصميم ماتيريال واستخدامه إن لم تكن الشيفرة الكاملة مناسبة لاحتياجاتهم. أي لن تجبر قوقل المصممين والمطورين على أن يعتمدوا تصميم ماتيريال في كامل الموقع ومكونات تصميمه بل يمكنهم الاكتفاء بجزء معين.

وتقدم قوقل كل ما يمكن أن يلزم المصمم من أزرار وحقول النصوص والنصائح بالإضافة إلى فواصل وشبكات المواقع الإستجابية التي تتبع تصميم ماتيريال. ويعمل MDL بشكل جيد مع المتصفحات الشهيرة مثل كروم، فايرفوكس، أوبرا، سفاري و مايكروسوفت إيدج القادم مع ويندوز 10.

يمكنك الإطلاع على MDL الآن عبر GitHub أو عبر شبكة قوقل لتوزيع المحتوى

 

الكاتب :
يوسف الحربي, مواليد 1991 شخص متواضع. أحب التجارب والتعلم. أعيش حياتي بأهداف ومهام متعددة واولها رضا الله ثم رضا الوالدين ودوام الصحه والعافيه وراحة البال. تخصصي شبكات وادارة نظم وقد احببت الرسم, البرمجة والتصميم. ولم تكن البرمجة والتصميم من اختصاصاتي المهنية بل هواية تدرجت فيها حتى وجدت نفسي متمكن من نيل اعجاب الاقرباء عند مشاهدة اعمالي.
أخر المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *